الرئيسية / أخبار الرياضة / تقرير | 5 دوافع من قلب المنتخب تدفعهم فى مباراة الكونغو المصيرية

تقرير | 5 دوافع من قلب المنتخب تدفعهم فى مباراة الكونغو المصيرية

يدخل المنتخب المصري مباراة الكونغو مساء الأحد ب5 دوافع قوية، لتحقيق الفوز في المباراة المصيرية التي تقام بملعب برج العرب في إطار المرحلة الخامسة من مباريات المجموعة الخامسة بالتصفيات المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

 

* الاقتراب من المونديال

يستهدف المنتخب تحقيق الفوز للاقتراب أو حسم التأهل للمونديال، حيث يضمن التأهل حال انتهت نتيجة المباراة الثانية اليوم السبت بين أوغندا وغانا بأي نتيجة إيجابية لصالح الأخير، بينما سيحتاج فوزا مماثلا في غانا بالجولة الأخيرة في حال خسارة غانا.

* تصنيف الفيفا

يدرك المصريين أهمية الفوز في المباراة للحفاظ على صدارة تصنيف المنتخبات الإفريقية والارتقاء عدة مراكز في تصنيف الفيفا الذي يصدر منتصف الشهر الجاري، والذي سيحدد مستوى المنتخبات التي ستشارك في المونديال.

* استمرار التفوق

سبق أن التقى المنتخبين المصري والكونغولي 8 مرات، فاز الفراعنة في 7 مباريات مقابل مباراة وحيدة للمنافس، علما بأن المصريين سجلوا 19 هدفا واهتزت شباكهم 5 مرات فقط.

* نتائج كوبر على ملعبه

لم يخسر أي كوبر أو يتعادل في أي مباراة رسمية خاضها على ملعبه منذ توليه المسئولية قبل 3 أعوام، حيث خاض 13 مباراة رسمية، وخسر مباراة ودية واحدة امام الأردن وتعادل في ثانية كانت ودية أيضا أمام غينيا.

*دفعة للمحترفين

تحقيق فوز يضمن التأهل للمونديال سيمثل دفعة قوية للفريق الذي يضم 14 محترفا، ابرزهم محمد صلاح ومحمد النني ومحمود تريزيجيه ورمضان صبحي، ويزيد من فرصهم خلال الفترة المقبلة خاصة مع تألق معظمهم قبل فترة التوقف.

عن مصطفي فرج

ادمن موقع شات مصرية دوت نت - وكاتب في شات مصرية | دردشة مصرية كتابية

اترك تعليقاً